العلم والإيمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أبرز أسباب ظهور حب الشباب بعد الـ30 من االعمر

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

أبرز أسباب ظهور حب الشباب بعد الـ30 من االعمر Empty أبرز أسباب ظهور حب الشباب بعد الـ30 من االعمر

مُساهمة من طرف نهلة محمد الأربعاء يونيو 24, 2020 5:37 pm

عادة ما يظهر (حب الشباب) في مرحلة المراهقة، و لكن حتى في عمر متقدم يزعج ظهور حب الشباب الرجال و النساء على حد سواء، و سنعرض هنا أبرز أسباب ظهور حب الشباب بعد بلوغ الـ30 من العمر:

(الهرمونات):
بعد بلوغ الـ30 من العمر، تحصل عادة اضطرابات في التوازن الهرموني و بالدرجة الأولى الجنسية منها، و أبرزها هذه المشكلة الحيوية في هذا العمر حيث لا تقل أهميتها عما في مرحلة المراهقة، فيظهر حب الشباب عادة في منطقة على شكل حرف V من الذقن و إلى الخدين و قد تترك بعد زوالها ندباً عميقة.

(العادات الغذائية):
ظهور حب الشباب أمر لا مفر منه، و قد يكون السبب وراثياً، حيث يمكن ملاحظتها في سن المراهقة، فإذا ظهر طفح جلدي بعد الإفراط في تناول الشوكولاتة، فإنه عند بلوغ الـ30 من العمر يظهر ثانية لذلك يجب الاهتمام بما نأكله دائماً.

(تأثير الشمس):
تعرض الجلد المستمر لأشعة الشمس يساعد على ظهور حب الشباب بعد سن الـ30، بالرغم من أن هناك رأي يفيد بأن أشعة الشمس تساعد على اختفائه، إلا أنه في الواقع الحالة تتفاقم أكثر.

(التوتر النفسي):
يعد أحد أسباب ظهور حب الشباب بعد سن الـ30، لأن الإجهاد يؤثر مباشرة في مستوى الهرمونات، لذا ينصح الأطباء بتجنب حالات الإجهاد قدر الإمكان لمنع ظهور حب الشباب ثانية.
(مؤثرات جانبية):
هناك عوامل خارجية تؤثر في حالة الجلد بما في ذلك ظهور البثور، و عادة يمكن أن تظهر هذه البثور (الدهنية) و الطفح في منطقة معينة نتيجة استخدام كريم أو زيت غير ملائم.

نهلة محمد

المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى